-->

النظارات الشمسية - كيف تختار الشكل والنوع المناسب ؟


يلعب الشكل بالتأكيد دورًا مهمًا هنا. ولكن الظهور بمنظر لائق ليس الشي الوحيد الذي تجنيه عندما ترتدي نظاراتك الشمسية.



أولًا، سوف تحمي نفسك من التجاعيد الصغيرة عند زاوية العين. إذ يمكن للتعرض الزائد للشمس أن يسببها. سوف تحمي أيضًا بياض عينك من الضرر وتحجب عنه الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى تجفيفه. اتبع هذه القواعد في اختيار النظارات الأمثل حتى تحمي عينيك.
1 الحماية من الأشعة فوق البنفسجية تصدر الشمس أشعة فوق بنفسجية، وعلى الرغم من أننا لانستطيع رؤية هذه الأشعة أو الإحساس بها إلا أنها تؤثر فينا بأشكال مختلفة. فهي تساعد في تشكّل الفيتامين D بجرعاتها الخفيفة، ولكن زيادتها يمكن أن تؤدي إلى مشكلات كالحروق الشمسية وسرطان الجلد. وقد تؤدي أيضًا إلى أذى العينين.
قبل أن تنظر إلى سعر النظارات حتى، تحقق من اللصاقة، هل تحمي هذه النظارات من 100% من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها (UVA،UVB)؟
إذا لم يتحقق ذلك فننصحك أن تتركها وتبحث عن غيرها. تقول الدكتورة Rachel Bishop "ابحث عن النظارات التي تحجب كلًا من هذين الإشعاعين بنسبة 99 أو 100%،
إذ إن هذه الأرقام ليست صعبة التحقق في النظارة الجيدة." يمكن لزيادة الأشعة فوق البنفسجية أن تسبب الساد. ويمكن لها أيضًا أن تدمر الشبكية، وهي الطبقة التي تغطي قعر العين وتساعدك في الرؤية. يمكن لها حتى أن تؤدي إلى نمو نسيج فوق عينك. تتابع الطبيبة "
يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية تغيرات في الخلايا تؤدي إلى السرطان، ليس من الضروري أن تصاب بالسرطان في عينك بسببها ولكنها قد تؤدي إلى زيادة ثخانة الأنسجة حول العين ما يسبب الإزعاج.
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق