-->

كيف تجعل صوتك جميلا ؟




الغناء: الموهبة الوحيدة، تقريبًا، التي يملكها الجميع. بلا شك أن البعض منا يكونون موهوبين أكثر من الآخرين، لكن حتى أصحاب الأصوات الضعيفة قادرون على التغلب على ذلك عن طريق التفاني في التمرن، والتمرن مرارًا وتكرارًا على الغناء. حتى إذا كنت قانعًا بأنك لا تقدر على الغناء إلا أثناء الاستحمام، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتطوير صوتك. عن طريق إتباع الخطوات التالية، ستجد أن صوتك الذهبي، الأروع، أصبح قادرًا على الدوي، ووجد طريق الإعلان عن نفسه للعالم، في وقت قصير.

لكي تغني جيدًا، سوف تحتاج للتمرن يوميًا. دروس الغناء ليست متاحة دائمًا لكثير من الناس. فإذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى دروس الغناء، فكّر في التمرن بنفسك أو باستخدام برنامج تدريب صوتي. ها هي بعض الأشياء التي يمكن أن تفعلها بنفسك لكي تصبح أفضل في الغناء. هذا سوف يأخذ وقتًا، ولكنك يجب أن تبدأ لكي تجني ثمار تعبك قريبًا.

الحجاب الحاجز عبارة عن ورقة طبقة من العضلات التي تفصل القفص الصدري، حيث يوجد القلب والرئتين، عن باقي الأعضاء الداخلية في بقية جسمك. يشتهر القفص الصدري لكونه سببًا في حدوث التشنجات والحازوقة ولكنه يلعب كذلك دورًا مهمًا أثناء الغناء. يتطلب الغناء السليم دعمًا من القفص الصدري في عملية التنفس واستخدام العضلات لخروج الهواء بالقوة من الرئتين وعبر صوتك. تعلم كيفية تقوية هذه العضلة إذا أردت أن تصبح مغنيًا أفضل وتتقن الغناء.

يرغب كل مغني في تطوير قدرته ومداه (النطاق أو المجال الصوتي) على الغناء من خلال غناء النوتات المرتفعة. الجدير بالذكر أن لا أحد يولد بالقدرة على غناء النوتات المرتفعة وإنما يتطلب الأمر الكثير من التدرب، فالأحبال الصوتية مثلها مثل غيرها من العضلات التي تحتاج إلى التدريب لتصبح أقوى. ابدأ بتعلم كيفية إرخاء عضلات التنفس والغناء ومن ثم كيفية إحماء وتدريب صوتك من أجل زيادة المدى الصوتي أثناء الغناء.

يحب الجميع الغناء. يشدو البعض مثل العندليب بينما "نشاز" البعض الآخر أثناء الاستحمام يزعج حتى قطرات المياه. من الشائع مؤخرًا أن تشارك في الدروس التعليمية التي تشرح لك تقنيات تحسين صوتك في الغناء، لكن الجيد في الأمر أنك قادر على تعلم هذه الأساليب بدون الحاجة إلى الانضمام إلى ورشة منظمة لتعليم الغناء. اجعل هدفك الأساسي مبنيًا حول تطوير أسلوبك الغنائي الخاص، وفي المقال التالي نشرح لك الكثير من المعلومات الهامة التي تضمن لك الاستفادة من نوعية صوتك بأفضل شكل ممكن. كل ما عليك هو أن تواصل القراءة.ذ

يمكنك تحسين أدائك الصوتي في الغناء من خلال إتقان الأساسيات، في البداية عليك الوقوف باستقامة على قدميك وأن تتدرب على التنفس من خلال الحجاب الحاجز. حاول أن توسع نطاق صوتك في أحرف المد ومرن صوتك على هذا يوميًا، وأخيرًا عزز ثقتك بنفسك وقم بالغناء أمام جمهورك.
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق