-->

غناء صوتين معاً ... معجزة أم حقيقة


رابط الفيديو:

قد ما جربتوها ما رح تزبط معكون ... وهو غناء صوتين بنفس الوقت، الشي اللي كان معروف إنو مستحيل، لحد ما شفنا هالفيديو وهالمغنية عرفنا إنو في مجال حقيقةً أن نغني صوتين معاً.


المغنية التي في الفيديو تعرض طريقة غير مألوفة أبداً وجديدة بالغناء وهي غناء صوتين من نفس سلسلة الطيف الصوتي وبنفس الوقت وهو ما يسمى بالانكليزية polyphonic overtone singing.

أحد هذين الصوتين (الصوت السفلي) يكون صوتاً عادياً (كالذي نتكلم به عادةً)، والآخر (الصوت العلوي) يغنى بطريقة الصوت المستعار. كما يمكن التحكم بتثبيت أحد الصوتين وتحريك الآخر على هذه السلسلة الصوتية أو تحريك الصوتين معاً بطريقة متوازية أو متجاذبة أو متنافرة. ثورة حقيقية في عالم الغناء!


هذه التقنية بالغناء ليست بجديدة أبداً فهي معروفة منذ عدة عقود في منغوليا ويطلق عليها أيضاً اسم غناء الحنجرة، وبالمنغولي sygyt.


في هذا الفيديو تعرض المغنية الألمانية (آنا ماريا هيفيلي) تقنية غناء صوتين في نفس الوقت وتشرح بعض الطرق المختلفة لهذا الأداء بطريقة جذابة جداً.


من الجدير بالذكر أن طريقة الغناء المتعدد للأصوات هذه آخذة حالياً بالتطور بسرعة وتستخدم في موسيقى الأفلام والموسيقى الالكترونية تدريجياً بشكل كبير، كما أن التطبيقات الحديثة في مجال العلاج بالموسيقى أظهرت وما تزال تظهر إمكانيات كبيرة لهذا

مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق